أحلى ألوان أحلى ألوان
Torrent Ps3

آخر الأخبار

Torrent Ps3
Torrent Ps3
جاري التحميل ...
Torrent Ps3

فيسبوك تتيح مشاهدة الفيديوهات بزاوية 360 درجة

بـسـم الله الـرحمـن الـرحـيـم

إِنَّ الْحَمْدَ لِلهِ تَعَالَى، نَحْمَدُهُ وَ نَسْتَعِينُ بِهِ وَ نَسْتَهْدِيهِ وَ نَسْتَنْصِرُه
وَ نَعُوذُ بِالْلهِ تَعَالَى مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَ مِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا
مَنْ يَهْدِهِ الْلهُ تَعَالَى فَلَا مُضِلَّ لَهُ، وَ مَنْ يُضْلِلْ فَلَا هَادِىَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَلَّا إِلَهَ إِلَّا الْلهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ، صَلَّى الْلهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ تَسْلِيمَاً كَثِيرَا

مشاهدة الفيديوهات بزاوية 360 درجة


أطلق فيسبوك تحديثاً جديداً لمشغل الفيديو المستخدم في تطبيقات الأجهزة الذكية، ليضيف من خلاله إمكانية مُشاهدة مقاطع الفيديو بزاوية دوران 360 درجة.
 
مارك زوكربيرغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لفيسبوك، قال إن مشاهدة مقاطع الفيديو بزواية 360 درجة يوفر تجربةً جديدةً بالنسبة لمستخدمي الموقع، كونه يسمح للمستخدم بتغيير زاوية الرؤية. وأضاف أن هذه الميزة تفتح آفاقاً جديدة يشعر المستخدم من خلالها بأنه جزء مما يشاهده لتعزيز تجربة الاستخدام.
 
وشارك زوكربيرغ مقطع فيديو من كوريا الشمالية قامت شبكة ABC الإخبارية بتصويره لتجربة مقاطع الفيديو الجديدة، حيث يمكن الضغط بالماوس على المقطع وتحريكه لمشاهدته من أكثر من زاوية، وكأن المستخدم يشاهده من قلب الحدث.
 
ويعتقد مؤسس فيسبوك أن المستخدمين سيقومون بمشاركة المزيد من الفيديوهات بزاوية 360 درجة، خصوصاً أن التقنيات فتحت المجال أمامهم لتصوير مقاطع ليست تقليدية وبزوايا غير محدودة.
 
ويهدف فيسبوك من هذا التحديث إلى تعزيز هذا النوع من المحتوى الذي يُمكن الاستفادة منه فيما بعد من خلال استخدام نظارات الواقع الافتراضي Virtual Reality، حيث يقوم المُستخدم بارتداء نظارة مُخصصة مع وضع هاتفه بداخلها، وبمجرد تحريك الرأس وتدويره يتم تدوير وتحريك زاوية الرؤية في الفيديو نفسه.
 
يُذكر أن فيسبوك قام بتوظيف ثلاثة من قدامى مهندسي شركة مايكروسوفت لديه ليرأسوا فريق التصوير الحاسوبي الجديد في الشركة، وبناء أدوات الواقع الافتراضي.



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

أحلى ألوان

2016